رحلة في عالم النورسي


نبذة عن كتاب رحلة في عالم النورسي

إن قراءة الرسالة هى الموقف الأول الذى يواجه متلقيها.. إذا كانت هذه الرسالة تنبهط إلى خطر شديد تواجههه وترسم لك خطة له.يمة المخاوف والأخطار والنجاة منها، فماذا يكون احتفالك بها؟.. هذا هو شأن رسائل النور..
إن الرسائل على المستوى الشخصى تعاون فى صراعه ضد نفسه وعلى المستوى العام هى جيس من الكلمات المضينة التى تصد غارة على شعب من شعوب العالم الإسلامى بهدف تحويله عن حضارته ودينه.. وهذا أدعى إلى فهم الرسالة وقراءتها باهتمام وتركيز..
بديع الزمان سعيد النورسى شكل الرسائل ليعبربه عن أفكاره وتأملاته وسبحاته فى معانى الآيات القرآنية، وبهذا الاختيار ضمن أن تظل الرسائل موضع اهتمام الناس واحتفالهم، طالما أنهم تنبههم إلى الخطر، وترسم لهم طريق السلامة، والحق أن النورسى كان نسيجا متفرداً، وكان صاحب شخصية متعددة الجوانب، فهو جندى مجاهد، وهو رجل يغوص فى أعماق اتلأشياء ويتأمل إعجاز الخالق فيها، وهوصوفى إذا حضر الصوفية، وهو مقاتل ومجاهد إذا حضرت الجيوش، وهو قائد الحرب إذا ادلهمت المواقف..
وهذا الكتاب هو محاولة للأقتراب من النورسى، وقد حرصت فيه على تقديم النورسى خلال مقارنته ببعض الصوفية الكبار.. مثل جلال الدين الرومى، ومحمد بن عبد الجبار النفرى العراقى،والتوحيدى، لست أزعم أن الكتاب دراسة نقدية، وإنما هو رحلة فى عالم النورسى، وتأملات فى فكره وجهاده، ومحاولة لبيان قيمته فى عصر توشك الأمم أن تتداعى علينا كما تتداعى الأكلة إلى قصعتهم.

Description

بيانات كتاب رحلة في عالم النورسي

العنوان

رحلة في عالم النورسي

المؤلف

احمد بهجت

الناشر

دار سوزلر للنشر

تاريخ النشر

01/01/2014

اللغة

عربي

الحجم

20×14

عدد الصفحات

136

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “رحلة في عالم النورسي”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *