أسلوب التخطيط وإدارة الجودة الشاملة


نبذة عن كتاب أسلوب التخطيط وإدارة الجودة الشاملة

أهمية الكتاب تنبع فى النقاط التالية:
1- للبحث أهميته فى إلقاء الضوء على أهم التحديات العالمية والمحلية التى تواجه المجتمع المصرى، وإنعكاساتها على التعليم وخاصة التعليم الجامعى.
2- أن موضوع التخطيط لإدارة الجودة وصولاً إلى الإعتماد الأكاديمى وضمان الجودة يعد من الموضوعات الحيوية التى تستحق الإهتمام من كافة الأجهزة ذات العلاقة نظراً لحداثة نظام الإعتماد الأكاديمى وضمان الجودة.
3- إمكانية إستفادة صانعى القرار فى التعليم الجامعى فيما يتعلق بالجهود الرامية نحو تطبيق نظام الإعتماد الأكاديمى وضمان الجودة بالجامعة.
4- إن البحث قد يستثير إهتمام الكاتبين والكاتبات لإجراء المزيد من الدراسات حول نظام الإعتماد وضمان الجودة فى التعليم الجامعى وفى مستويات التعليم الأخرى.
5- الدعوة من خلال هذا البحث إلى محاولة التخطيط لتطبيق هذا الأسلوب الإدارى الحديث والذى أصبح ضرورة ملحة لمواجهة التحديات التى فرضت على قطاع التعليم عامة والجامعة خاصة.
6- يتطرق هذا البحث إلى متطلبات تطبيق الجودة الشاملة وكيفية إدارتها وعوامل نجاحها والشكل الذى يتعين أن تكون عليه المؤسسات التعليمية بكافة أبعادها وعناصرها لتتلاءم مع تلك المتطلبات ومسببات النجاح دون إغفال للمشكلات أو التحديات التى تقف فى مواجهة التطبيق.
7- يسعى هذا البحث لتقديم تصور مقترح للتخطيط لإدارة الجودة الشاملة فى المؤسسات التعليمية فى ضوء مدخل الجودة والإعتماد الأكاديمى.

Description

بيانات كتاب أسلوب التخطيط وإدارة الجودة الشاملة

العنوان

أسلوب التخطيط وإدارة الجودة الشاملة

المؤلف

عرفة حسين عرفة رمان

الناشر

دار العلم والإيمان للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

16/02/2014

اللغة

عربي

ردمك

9789773084264

الحجم

24×17

عدد الصفحات

340

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف كرتوني

السلسلة

كتب البرامج التدريبية والتأهيلية لتنمية الموارد البشرية

يحتوي على

جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “أسلوب التخطيط وإدارة الجودة الشاملة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *