الأسنان عنوان الجمال


نبذة عن كتاب الأسنان عنوان الجمال

حاولت أن أتحدث في هذا الكتاب عن جميع فروع طب الأسنان التي تلقى اهتمامًا عند القارئ الذي يبغي أن يوسع مداركه ويحيط بمعلومات طبية أكثر تتيح له أن يناقش الاختيارات العلاجية المختلفة من طبيبه أو أن يلم بما يمارسه طبيبه داخل فمه. وبدأت الكتاب بالحديث عن تاريخ طب الأسنان.
يأتي بعدها باب عن وصف الأسنان وتكوينها ليحصل القارئ على فكرة سريعة تعينه على قراءة بقية الكتاب بما سيأتي فيه من استخدام مترادفات ذكرت في هذا الباب، ثم يلي بعد ذلك باب عن تجميل الأسنان وأتحدث فيه سريعًا عن وسائل طب الأسنان المختلفة التي تتداخل معًا للحصول على أسنان جميلة، ثم أتحدث بعد ذلك عن تسوس الأسنان لنعلم كيف يحدق بنا هذا الخطر، ثم يلي ذلك بقية أبواب الكتاب لتتحدث عن فروع طب الأسنان المختلفة التي قد تستحوذ على اهتمام القارئ مثل زراعة الأسنان وتركيبات الأسنان وحشو الأسنان وتبييض الأسنان وتقويم الأسنان وعلاج الجذور ولم أنس أن أتحدث عن علاج أسنان أطفالنا في باب عن علاج أسنان الأطفال. وأدرجت بابًا عن الليزر واستخداماته في طب الأسنان. تحدثت أيضًا عن أمراض اللثة ومشاكلها وكيفية علاجها.
يضم الكتاب أيضًا باب عن مضار التدخين وآثاره السيئة على الفم والأسنان وتحدثت في باب آخر عن مشكلة رائحة الفم الكريهة وكيفية مغالبتها، ثم تحدثت عن التعقيم في عيادة طب الأسنان وأهميته وأفضل وسائله، وبعدها فضلت أن أختم الكتاب بالحديث عن كيفية العناية بالأسنان لكي تظل قوية وجميلة. وقد حاولت أن أتجنب الخوض في مسائل علمية معقدة قد تصيب القارئ بالملل، وفي نفس الوقت حاولت أن أتجنب السطحية في الحديث، كما حاولت ألا أستهين بعقلية القارئ.

Description

بيانات كتاب الأسنان عنوان الجمال

العنوان

الأسنان عنوان الجمال

المؤلف

يوسف عبد الغفار

الناشر

دار أخبار اليوم

تاريخ النشر

15/03/2011

اللغة

عربي

ردمك

9770815195

الحجم

20×14

عدد الصفحات

182

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

السلسلة الطبية

يحتوي على

صور/رسوم

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الأسنان عنوان الجمال”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *