الجديد فى أمراض النساء


نبذة عن كتاب الجديد فى أمراض النساء

المرأة.. الأنثي .. النساء .. السيدات، كلها كلمات تعبر عن هذا الكائن الضعيف .. الجبار الذي مع رقته وحنانه وجماله لديه القدرة علي تحمل أصعب الآلام وأقساها .. فلا ألم في العالم يعادل آلام المخاض والولادة، وفي هذا الكتاب ” الجديد في أمراض النساء” للدكتور عماد عبد الحميد.. نحاول أن نقف بجوار كل امرأة وسيدة تعاني من مشاكل مرضية وصحية تنغص عليها الأيام والساعات، ولأن طبائعنا كمجتمع شرقي قد تجعلنا نخاف أن نحكي مشكلاتنا أمام الأطبا ، فإن هذا الكتاب قد يكون هو السند والمعين لكل سيدة لمعرفة أحدث الطرق وأبسطها للعلاج دون الإضطرار للذهاب إلي الطبيب، لأننا ما زلنا نري بطب النساء والولادة قدرًا من الحرج، والأمر الذي يجعل المشكلة تكبر وتتفاقم .
ويرصد الدكتور عماد في أحد أهم أجزاء الكتاب أسباب تأخر الحمل وهو الأمر الذي يؤرق حياة، ليست فقط سيدات كثيرات، لكن – في الحقيقة – أنه يأخذ السعادة من آلاف الأسر المصرية، التي يكابد الرجل والمرأة بها متاعب وآلامًا لا تحتمل نظير أن يروا لهم طفلاً في تلك الحياة. كما أن د. عماد يعرض لنا بطريقة شائقة وبسيطة طرق التعامل مع مشكلة العقم والطرق المتنوعة لعلاجه، والتي يذكر أن لكل سيدة حالة خاصة عن غيرها في هذه المشكلة كما أنه وببراعة كاتب لخص لنا أهم مشكلات الحمل والولادة والتي يتشارك فيها كثير من السيدات، وأنا أشعر خلال ما أتابعه من أخبار وما أسمعه من المقربين أن طب النساء والولادة قد شهد طفرة علمية كبيرة، فكل يوم هناك الجديد والجديد، والعلم في هذا الجانب أصبح يقفز قفزات كبيرة، لا يخطو خطوات محدودة، ولا أنكر أن قدرة د. عماد عبد الحميد علي تبسيط المعلومة والمشكلة الطبية ووضعها في قالب مقروء جدًا بالنسبة لأي قاريء وهو ” السؤال والجواب “، وهو ما أكد لي أن هذا الطبيب يشعر جيدًا بآلام مريضاته ويعرف كيف يعطيهن المعلومة المباشرة والبسيطة التي تجيب علي التساؤلات الحائرة لديهن .
أخيرًا .. أهدي هذا الكتاب لكل سيدة مصرية وعربية .. وأتمني أن تجد فيه المعلومة والفائدة الطبية أو الرد علي ما يؤرقها من مشكلات في حياتها .. فاقرأوا واستمتعوا.

Description

بيانات كتاب الجديد فى أمراض النساء

العنوان

الجديد فى أمراض النساء

المؤلف

عماد عبد الحميد

الناشر

دار أخبار اليوم

تاريخ النشر

17/11/2012

اللغة

عربي

الحجم

24×17

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

السلسلة الطبية

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الجديد فى أمراض النساء”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *