مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني”


غلاف كتاب مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني”

نبذة عن كتاب مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني”

الغلو عملة ذات وجهين: إفراط.. وتفريط- ديني.. ولا ديني..
ومنذ بروز ظاهرة الغلو الديني- التي انطلقت من دعاوى: غيبة الحاكمية الإلهية عن مجتمعاتنا الإسلامية، وجاهلية هذه المجتمعات- برزت في ذات التوقيت ظاهرة الغلو اللاديني التي اتخذت من التأويل العبثي سبيلًا لتفريغ الدين من حقيقة الدين!.. وبلغت حد الفجور في تجريح ثوابت الاعتقاد!!.. الأمر الذي عاد فغذى مقولات الغلو الديني في صفوف الشباب!.
وحتى تخرج أمتنا من هذه الحلقة المفرغة والمدمرة التي يحرسها الاستعمار!.. وحتى لا يقف الإسلاميون- فقط- عند نقد الغلو اللاديني.. ويقف العلمانيون- فقط- عند نقل الغلو الديني.. كان لابد من الدراسة النقدية المتوازنة لكل مقالات الغلاة..
وتلك هي المهمة التي تنهض بها فصول هذا الكتاب.

Description

بيانات كتاب مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني”

العنوان

مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني”

المؤلف

محمد عمارة

الناشر

دار السلام للطباعة والنشر والتوزيع والترجمة

تاريخ النشر

01/01/2012

اللغة

عربي

ردمك

9789775059963

الحجم

20×14

عدد الصفحات

184

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “مقالات الغلو الديني واللاديني “الحاكمية – الجاهلية – التكفير – الفرقة الناجية – التأويل العبثي – الفجور العلماني””

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *