محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)


غلاف كتاب محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)

نبذة عن كتاب محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)

الدكتور خالد عباس أسدي طبيب باكستاني، يدرس الطب في القاهرة، وأفعمت روحه بحبها كمركز إشعاع إسلامي، وملتقى حضاري أصيل، للعمل من أجل استعادة أمجاد الأمة الإسلامية التي انتظمت شعوبًا شتى، في مشارق الأرض ومغاربها، جمعها نداء الإسلام، وعروته الوثقى.
وهذا الكتاب عن إقبال- شاعر الإسلام- رمز لهذا الاهتمام عند الدكتور خالد أسدي، الذي عنى بجمع مادته وإعداده، بحيث يكون تعبيرًا صادقًا عن عشقه للإسلام والمسلمين، من خلال هذا الصوت النادر المتميز- صوت إقبال- الذي كان شاعرًا وداعية ومصلحًا ومفكرًا، وكان بالإضافة إلى هذا كله موقظ أمة، ومهندس دولة ومفجر روح ويقظة.
ولقد روعى في تصنيف هذا الكتاب أن تكون دراساته بأقلام عدد من كبار الأدباء والأساتذة والباحثين، يطوفون في جوانب مختلفة من حديقة إقبال، المفعمة بعبير الحب والإنسانية، والمتقدة بجذوة فكره اللماح وعقله المتوثب وروحه المتوهجة، كما روعى فيه أن يضم- بجانب هذه الدراسات والتأملات- نماذج ومختارات من أروع قصائد إقبال وشعره الذائع، العميق النبرة، والصادق النفاذ إلى جوهر الأشياء، من خلال الترجمات الرصينة والمعتمدة في هذا المجال.
ونرجو أن يكون نشر هذا الكتاب- لأول مرة باللغة العربية- تحية لروح إقبال العظيم، واستمرارًا لدعوته المقدسة من أجل العمل على تحقيق مستقبل أفضل، يظل الأمة الإسلامية، ويجمعها في رباط وثيق خالد.

Description

بيانات كتاب محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)

العنوان

محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)

المؤلف

مجموعة مؤلفين

الترجمة , التحقيق

خالد عباس أسدي

الناشر

مكتبة مدبولي

تاريخ النشر

01/01/2012

اللغة

عربي

ردمك

9789772089424

الحجم

20×14

عدد الصفحات

149

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “محمد إقبال (قصائد مختارة ودراسات)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *