أوراكل 9 أي المرجع الشامل


نبذة عن كتاب أوراكل 9 أي المرجع الشامل

يذخر هذا الكتاب بمعلومات شاملة عن كل سمات Oracle9i. وقد عكف على تأليفه كل من كيفين لوني وجورج كوتش، وهم متخصصون في مجال الكمبيوتر ومن أفضل المؤلفين مبيعًا للكتب، فضلاً عن خبراء آخرين في مركز TUSC.
يغطي كتاب “أوراكل 9 آي: المرجع الشامل” المفاهيم المهمة المرتبطة بقواعد البيانات الارتباطية وقواعد بيانات الويب، بالإضافة إلى قواعد بيانات object-relational. كما يلقي الضوء أيضًا على البرمجة باستخدام SQL وSQL*PLUS وJava وJDBC وSQLJ وXML.
علاوةً على ذلك، ستجد في الكتاب تفاصيل كاملة عن تقنيات إدارة قواعد البيانات- وغير ذلك الكثير. هذا الإصدار من الكتاب هو أداة لا غنى عنها لكل محترفي التعامل مع برنامج Oracle.
يقدم لك هذا الكتاب: استخدام استعلامات Flashback، أداء مهام الإنشاء والاستعلام والإدارة للجداول الخارجية، إنشاء الأجزاء والفهارس والجداول الاعتبارية، تنفيذ الاستعلامات المعدة بلغة SQL، الاستعانة بـ SQL*PLUS في إنتاج تقارير معقدة، إنشاء الجمل البرمجية والإجراءات المخزنة والدوال ومجموعات الأدوات بواسطة PL/SQL، استخدام أنواع البيانات وعروض الكائنات وطرق المعالجة، تحميل بيانات من ملفات خارجية في جداول قاعدة بيانات Oracle بواسطة SQL*Loader، تطوير تطبيقات قوية لقاعدة البيانات بواسطة SQLJ وJDBC وXML، الاستفادة من قاموس بيانات Oracle9i وأداة رفع الكفاءة، استعراض مكونات Oracle9i Application Server، أداء مهام الإدارة والضبط والنسخ الاحتياطي والاستعادة في قواعد بيانات Oracle9i

Description

بيانات كتاب أوراكل 9 أي المرجع الشامل

العنوان

أوراكل 9 أي المرجع الشامل

المؤلف

كيفن لوني, جيري كوشيل

الناشر

دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر

01/01/2003

اللغة

عربي

ردمك

9773453316

الحجم

24×17

عدد الصفحات

1456

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف كرتوني

السلسلة

أوراكل بريس

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “أوراكل 9 أي المرجع الشامل”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *