العيادة الإدارية ” كيفية حل المشاكل الإدارية بسهولة “


نبذة عن كتاب العيادة الإدارية ” كيفية حل المشاكل الإدارية بسهولة “

لقد اتخذ هذا الكتاب من العيادات الطبية نهجًا يسير عليه ليكون في صورة عيادة إدارية من خلالها يقوم أحد الاستشاريين ذوي الخبرة في مجال إدارة الأفراد بإرشاد المديرين وأصحاب العمل حول كيفية التعامل مع المشكلات والقضايا التي تؤرقهم بصورة يومية وتعيقهم عن أداء عملهم.
فيما يلي بعض التعبيرات التي وردت من عدد من المديرين:
لقد تم تعييني للتو في أول منصب إداري بالنسبة لي. وأنا أشعر بخوف شديد. كيف يمكنني التغلب عليه؟، لقد أخبرني عدد كبير من الأشخاص أنني لست بمستمع جيد وأن هذا الأمر يُشعر منأتحدث معهم بالضيق والانزعاج. كيف يمكنني تحسين مهارات الاستماع لدي؟، لماذا أجد مسألة تفويض الأفراد أمرًا صعبًا ومخيفًا؟، ما الذي يمكنني أن أفعله لكي أتيقن من أن من أحاورهم يتقبلون وجهات نظري ويحترمونها؟
لكل فرد منا طبيعة شخصية وأفكار وانفعالات ومتطلبات تميزهم. والمهارة والإصرار والحنكة هم ثلاثة أسلحة يجب أن يتسلح بهم المديرون لكي يتمكنوا من تحفيز كل هذه الصفات المختلفة وتشجيعها وتوجيهها التوجيه الأمثل وكذلك لكي ينجحوا في تطوير فرق عمل ناجحة.
ستجد في هذا الكتاب دليلاً شاملاً ومرجعًا مهمًا يجيب عن الأسئلة المطروحة من قبل المديرين بشأن كل الأمور والمشكلات التي تتعلق بإدارة الأفراد. وسعيًا وراء تقديمها بشكل مفيد، تم تنظيمها في عشرة فصول شاملة تتطرق إلى:
بدء مزاولة العمل الإداري، كيفية التعامل مع أفراد فريق العمل الجديد، القيادة، إدارة الأداء، المهارات التنظيمية للمديرين، تفويض المهام وإدارة الأفراد، المشاركون في عملية إدارة الأفراد، مهارات التواصل، إدارة عملية التغيير، التغلب على الضغط العصبي
ستجد أيضًا في هذا السفر النفيس إرشادات ونصائح مفيدة مقدمة بأسلوب سهل جذاب ومؤثر، كما ترتكن هذه النصائح إلى نفاذ البصيرة والواقع العملي.
ويتميز هذا الكتاب بأنه يتيح لك أن تقرأه بأكمله أو تكتفي بأجزاء منه، وفي كلتا الحالتين ستجد فيه مرجعًا شاملاً مفيدًا يلازمك لفترة طويلة.

Description

بيانات كتاب العيادة الإدارية ” كيفية حل المشاكل الإدارية بسهولة “

العنوان

العيادة الإدارية ” كيفية حل المشاكل الإدارية بسهولة “

المؤلف

مارتن ريتشاردسون

الناشر

دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر

17/11/2011

اللغة

عربي

ردمك

9789774555895

الحجم

22×15

عدد الصفحات

252

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

يحتوي على

رسوم بيانية

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “العيادة الإدارية ” كيفية حل المشاكل الإدارية بسهولة “”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *