قواعد بيانات أوراكل 11 جي للمبتدئين


نبذة عن كتاب قواعد بيانات أوراكل 11 جي للمبتدئين

تعرف على أساسيات التعامل مع تقنيات قواعد بيانات Oracle. يساعدك هذا الكتاب في تعلم أساسيات العمل مع Oracle Database 11g بسرعة ويسر. فمن خلال التدريبات العملية التدريجية التي يعرضها الكتاب، ستتعرف على أسس التعامل مع قواعد بيانات Oracle ودور مدير قاعدة البيانات وسمات الإتاحة العالية وسمات قواعد البيانات الكبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، سيأخذك الكتاب خلال خطوات عمليات الإعداد والإدارة والبرمجة والنسخ الاحتياطي والاسترجاع الخاصة بقواعد البيانات هذه. وسيعرض الكتاب أيضًا مقدمة تفصيلية عن التطوير والبرمجة باستخدام لغتي SQL وPL/SQL. وقد اعتمد الكتاب في عرضه لهذه الموضوعات أسلوبًا منهجيًا يتضح من خلال النسق التالي:
المفاهيم الأساسية: يتم تناول كل مفهوم بشكل تفصيلي ومنظم على مدار فصول الكتاب. يشتمل هذا الفصل على: يتضمن هذا الجزء الذي يعرض في بداية كل فصل النقاط الأساسية التي سيتم تناولها فيه.
تدريب عملي: يعرض هذا الجزء أمثلة عملية حول كيفية تطبيق النقاط الأساسية المعروضة في كل فصل. تدريب سريع: يعرض هذا الجزء التقييم الذاتي السريع لتحديد مدى استيعاب القارئ للنقاط المتناولة.
ملحوظة: يعرض هذا الجزء معلومات إضافية مرتبطة بالموضوع الذي يتم تناوله. تدريبات عامة: يوجد هذا الجزء في نهاية كل فصل، ويختبر مدى استيعاب القارئ للمفاهيم المعروضة.

Description

بيانات كتاب قواعد بيانات أوراكل 11 جي للمبتدئين

العنوان

قواعد بيانات أوراكل 11 جي للمبتدئين

المؤلف

أيان أبرامسون, مايكل أبي, مايكل كوري

الترجمة , التحقيق

خالد العامري

الناشر

دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر

01/01/2010

اللغة

عربي

ردمك

9789774088381

الحجم

24×17

عدد الصفحات

488

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

اوراكل بريس

يحتوي على

صور/رسوم ,جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “قواعد بيانات أوراكل 11 جي للمبتدئين”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *