الإتجاهات الحديثة في الإعتمادات المستندية وفق لأعراف الدول


نبذة عن كتاب الإتجاهات الحديثة في الإعتمادات المستندية وفق لأعراف الدول

من المعروف أن الأساس في منح الائتمان في البنوك هو الثقة في المدين, وتقديم الضمان المقابل. وتتخذ الضمانات أشكالاً متعددة كالرهن العقاري, والرهن التجاري, أو بضمان أوراق مالية أو بضمان أوراق تجارية؛ وقد يكون الضمان مستندات ناقلة لملكية بضاعة أو أصول متداولة على سبيل الرهن الحيازي.
وهذا الضمان الأخير المتمثل في المستندات الناقلة لملكية بضائع هو الضمان المقابل لمنح التسهيل الائتماني الناشئ عن إصدار الاعتماد المستندي, أو بالأحرى عن الجزء غير المغطى من الاعتماد المستندي. فالاعتماد المستندي عملية ائتمانية مصرفية اشتقت هذا الاسم من واقع الائتمان الممنوح للمشتري.
وفي هذا الملف من سلسلة المناج التدريبية سنتعرف على الكثير والكثير عن هذه العمليات وذلك من خلال المحتويات وفصول الكتاب وهي كالتالي: المفهوم الائتماني للاعتماد المستندي, أنواع الاعتمادات المستندية, العلاقات والالتزامات الناشئة عن الاعتماد المستندي, علاقة البنك المصدر للاعتماد والبنك المعزز, التزامات ومسئوليات البنوك في إطار الاعتمادات المستندية, مستندات الشحن الخاصة بالاعتمادات المستندية, أشكال مستند الشحن البحري, بيانات مستند التأمين, مستند التأمين والأعراف الدولية للاعتمادات المستندية نشرة 600, أنواع غطاء التأمين, الفاتورة التجارية, الفاتورة التجارية والأعراف الدولية, أعمال قسم الاستيراد والدورة المستندية الخاصة به, السجلات والدفاتر المستخدمة في إدارة الاعتمادات المستندية, أعمال قسم التصدير والدورة المستندية, أهم التسهيلات الائتمانية التي تقدم للمصدرين, إصدار اعتمادات أخرى محلية وخارجية على قوة اعتماد التصدير, أعمال قسم التصدير, خطابات الضمان.

رمز الكتاب: egb169263-5180744 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب الإتجاهات الحديثة في الإعتمادات المستندية وفق لأعراف الدول

العنوان

الإتجاهات الحديثة في الإعتمادات المستندية وفق لأعراف الدول

المؤلف

خبراء مركز الخبرات المهنية

الترجمة , التحقيق

عبد الرحمن توفيق

الناشر

مركز الخبرات المهنية للإدارة

تاريخ النشر

01/01/2015

اللغة

عربي

ردمك

9789773373585

الحجم

27×21

عدد الصفحات

76

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

المناهج التدريبية

يحتوي على

صور/رسوم

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الإتجاهات الحديثة في الإعتمادات المستندية وفق لأعراف الدول”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *