بانوراما الرواية العربية الحديثة


غلاف كتاب بانوراما الرواية العربية الحديثة

نبذة عن كتاب بانوراما الرواية العربية الحديثة

هذا الكتاب إنه استمرار وتأكيد للرؤية العربية التي ينطلق منها الناقد الدكتور سيد حامد النساج. فقد سبق له أن أقدم- للمكتبة العربية- أول دراسة نقدية في العالم العربي عن “الأدب العربي المعاصر في المغرب الأقصى” 1977. كما أنه تناول في كتابه “القصة القصيرة” هذا الفن الأدبي في أربع دول عربية.
وهو هنا يعرف القارئ العربي العام بالخطوات التي مر بها فن الرواية في كل من: مصر، والشام، والعراق، والمغرب العربي “تونس- الجزائر- مراكش” والسودان.
وقد تعمد عدم الإغراق في التفصيلات والجزئيات. فابتعد عن التقعر والتعقيد. وحاول الانفلات من أسر الأكاديمية. ذلك أنه قصد الإسهام في التثقيف العام، متوجهاً إلى هذا الإنسان العربي، الذي اتهم طويلاً بالأمية. دون أن يسعى المثقفون إليه. وذلك في شكل يعاونه على مشاركتهم والاندماج في عالمهم.
وتمتاز هذه الطبعة بإضافات جد مبتكرة. كان لزاماً أن تضاف؛ لإبداء رأى في ظاهرة؛ أو لتحليل عمل روائى شهير، شرعان ما يكتشف زيفه؛ أو لتحديد موقف صريح من اتجاه ما أو كاتب بعينه.
كما أن هذه الطبعة تعنى بالتطبيق والتمثيل ومحاولة الاقتراب من بعض النصوص. وبنفس القدر فإنها تقترب من كتابات الشباب هنا وهناك وهنالك.

رمز الكتاب: egb164264-5175766 التصنيفات: , , الوسوم: , ,

Description

بيانات كتاب بانوراما الرواية العربية الحديثة

العنوان

بانوراما الرواية العربية الحديثة

المؤلف

سيد حامد النساج

الناشر

دار غريب للطباعة والنشر

تاريخ النشر

01/01/2007

اللغة

عربي

الحجم

24×17

عدد الصفحات

354

الطبعة

2

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “بانوراما الرواية العربية الحديثة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *