مراهنة الكفاءة للقوي العاملة


نبذة عن كتاب مراهنة الكفاءة للقوي العاملة

تأتى عملية المراهنة ضمن مجموعة وظائف محددة تقوم بها إدارة الموارد البشرية داخل المنظمة والتى تهتم أولاً وأخيراً بالعنصر البشرى داخل المنظمة وكل ما يتعلق به داخل المنظمة فهى تحدد علاقتها بالإدارة الأخرى داخل المنظمة كما توضح مدى العلاقة التى تربط هذه الإدارة بالإدارات والأقسام الأخرى المنظمة متمثلاً ذلك فى عناصرها البشرية.
ولا يترادف المضمون الحقيقى لعملية المراهنة مع مجرد مراجعة مؤهلات ومدة خبرة المتقدم لشغل الوظيفة. لأن ذلك أمر يمكن تحقيقه بالعودة إلى الوثائق التى يقدمها طالب العمل. بل إن المراهنة العلمية هى عملية بحث وإستقصاء نفسى/ إجتماعى للوصول إلى أعماق النفس الإنسانية التى تستخدم للعمل ومجاهدة للتعرف على ميولها وإستعداداتها وأذواقها الباطنة ومزاجها الخلفى وطباعها وعاداتها المهنية ونظرتها الفلسفية إلى الحياة وفكرتها الثابتة بالخبرة والتعامل مع النفس, وتقدير الواجب والمسؤلية والأعتزاز بالكرمة المهنية.
هذا وسوف نتناول فى الصفحات القادمة المراحل المختلفة التى تمر بها عملية المراهنة وهى التوصيف ثم الإستقطاب ثم نستعرض وسائل الإستعلام عن المتقدم ثم إجراء الكشف الطبى عليه ثم إصدار قرار التعين هذا مع ملاحظة أنه قد يختلف ترتيب هذه الخطوات من منظمة لأخرى أو من وظيفة لأخرى.

Description

بيانات كتاب مراهنة الكفاءة للقوي العاملة

العنوان

مراهنة الكفاءة للقوي العاملة

المؤلف

محمد عبده حافظ

الناشر

دار الفجر للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

20/10/2011

اللغة

عربي

الحجم

17×24

عدد الصفحات

172

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف كرتوني

السلسلة

السياسات الإدارية للموارد البشرية

يحتوي على

جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “مراهنة الكفاءة للقوي العاملة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *