نظام النزاهة العربي في مواجهة الفساد ” كتاب المرجعية “


نبذة عن كتاب نظام النزاهة العربي في مواجهة الفساد ” كتاب المرجعية “

الفساد ظاهرة إجتماعية قديمة وهي تنتشر حديثاً، ولا سيما في الوطن العربي، بفعل عدم خضوع السلطات السياسية والإدارية لقوانين واضحة وضوابط معلنة تمكن من ممارسسة الرقابة عليها، أوبسبب جهل المواطن او خوفه أو بسبب انعدام حرية التعبير أو لأسباب متعددة أخري، وللفساد تكلفة اجتماعية واقتصادية باهظة وهو يعمل علي تأخير عملية التنمية وشروط الإزدهار لدي الشعوب ويقوض بناء الديمقراطية، ويقلص مجال دولة القانون والمؤسسات لذا، تغذو محاريته مسالة جماعية ويجب أن تكون شاملة تمس جميع القطاعات وتضم الوسائل الممكنة كافة.
يتوجه هذا الكتاب إلي القارىء العادى وإلي المواطن المهتم وإلي النشاط في مجال الدفاع عن الحقوق والحريات وإلي جميع مؤسسات المجتمع المدني، ليضع بين أيديهم تشخيصا ً لمواطن تغلغل الفساج وانتشاره والوسائل المؤسسية والقانونية والمجتمعية لمكافحته.
يتضمن الكتاب فصولاً تتعلق بالعمل الواجب القيام به، سواء علي مستوى السلطات الرسمية أم علي مستوي مؤسسات المجتمع المدني، وهو يؤكد ضرورة توافر عدد من الآليات القانونية التي تساعد المواطن علي تجنب الفساد والرشوة.
يسعي هذا الكتاب لدعم العمل النضالي ضد الفساد في العالم العربي من خلال الدفاع والمرافقة والإقتراح والتتبع ونرجو صادقين أن نكون اهتدينا علي الاقل إلي سبل وضع معالم أحد هذه الاهداف.

Description

بيانات كتاب نظام النزاهة العربي في مواجهة الفساد ” كتاب المرجعية “

العنوان

نظام النزاهة العربي في مواجهة الفساد ” كتاب المرجعية “

المؤلف

مجموعة خبراء

الناشر

المنظمة العربية للتنمية الإدارية

تاريخ النشر

25/11/2010

اللغة

عربي

ردمك

9783935711142

الحجم

24×17

عدد الصفحات

306

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

يحتوي على

جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “نظام النزاهة العربي في مواجهة الفساد ” كتاب المرجعية “”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *