التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل


غلاف كتاب التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل

نبذة عن كتاب التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل

تعتبر التنشئة الإجتماعية من العمليات الأساسية في حياة الإنسان وتكمن أهميتها في أنها تقوم بتحويل الإنسان من مخلوق ضعيف عاجز إلي شخصية قادرة علي التفاعل في المحيط الإجتماعي الذي يحتويه، كما تعتبر أيضاً من أخطر العمليات شأناً في حياة الطفل لأنها تلعب دورأ هاماً مؤثراً في تكوين شخصيته المستقبلية.
تتم عملية التنشئة الإجتماعية من خلال مؤسسات ووسائل تساهم فيها إلا أنها غير متخصصة منها دور العبادة والأسرة والمدرسة وجماعة الرفاق والأندية فهذه المؤسسات تعتبر وسائط تربوية فعالة تؤثر في الأفراد والجماعات وتشكل مفاهيم واتجاهات وأنماط شخصياتهم الإجتماعية.
وهذه المؤسسات أنشأها المجتمع لتقوم بدورها التربوي وفق ما يحدده لها المجتمع لها طابعها ولها حياتها ذات التنظيم الإجتماعي الخاص بها، فمن خلالها يحصل الفرد علي القيم والأساليب المتعارف عليها في الحياة الإجتماعية والتغيرات التي تصاغ هذه القيم التي يعتمدها أفرادها المجتمع.
كما تعتبر هذه المؤسسات الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها المجتمع في بناء وتشكيل أبنائه لما لها من دور هام وفريد في عملية التنشئة الإجتماعية والسياسية لأبناءها.
ويحتوي هذا الكتاب علي الموضوعات التالية: “التربية مفهومها أهدافها أهميتها، التنشئة الإجتماعية ومفهومها أهدافها أهميتها، مراحل ونظريات التنشئة الإجتماعية، عوامل ومظاهر التنشئة الإجتماعية، التربية والتنشئة الإجتماعية، الأسرة والتنشئة الإجتماعية، الدرسة والتنشئة الإجتماعية، جماعة الرفاق والتنشئة الإجتماعية، الإعلام والتنشئة الإجتماعية، دور المؤسسات التربوية في التنشئة الإجتماعية”.

Description

بيانات كتاب التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل

العنوان

التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل

المؤلف

طارق عبد الرؤوف

الناشر

مؤسسة طيبة للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

01/04/2010

اللغة

عربي

ردمك

9789774311828

الحجم

24×17

عدد الصفحات

301

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف كرتوني

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “التربية والتنشئة الاجتماعية للطفل”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *