المعلم الداعية (النطاق الدعوى إسلام أون لاين)


نبذة عن كتاب المعلم الداعية (النطاق الدعوى إسلام أون لاين)

المعلم المسلم- كسائر المسلمين في مواقعهم المختلفة- يتحمل مسئولية عظيمة، وواجبًا تجاه الدعوة إلى الله “عز وجل”، وإلى التمسك بدينه والعمل على نصرته، بل ينبغي أن يكون هو الرائد في هذا المجال، لمكانه من النشء والشباب الذين هم عماد هذه الأمة وأساس مستقبلهم.
ولكي يقوم المعلم بدوره كداعية في المؤسسة التعليمية التي ينتمي إليها لابد من تأهيله وإعداده، وشحنه بالمفاهيم، وإمداده بالوسائل، ومساعدته على التغلب على المعوقات التي تقف في طريق قيامه بهذا الدور، وما أكثرها.
وإدراكًا منا لخطر هذا الدور وأهميته، فقد أولينا- كقائمين على النطاق الدعوي بشبكة “إسلام أون لاين. نت”- عناية كبيرة للمعلم ورسالته الدعوية، ظهر ذلك من خلالا المواد المختلفة التي قدمها النطاق لزيادة وعي المعلم بدوره كداعية مع كافة عناصر العملية التعليمية من تلاميذ وزملاء وإدارة ومناهج ووسائل.
وقد ارتأينا إتمامًا للفائدة وتيسيرًا على من يريد الاستفادة من هذا الكم الهائل من المواد أن نجمع ما قدمته شبكة “إسلام أن لاين. نت” في هذا الصدد في كتاب واحد يكون مرجعًا يسيرًا ورائدًا ناصحًا على الطريق.
ولا شك أن وسيلة الكتاب تختلف عن وسيلة الإنترنت من حيث طريقة العرض والتقديم، لذا قمنا بتجميع المواد المختلفة والمتناثرة على صفحات الموقع، وتصنيفات تحت عناوين مختلفة، تجمع تحتها ما أنتجه الموقع بشكل مرتب يلبي حاجة المعلم، ويوفر وقته، ويريحه من عناء البحث.
سيجد المعلم في هذا الكتاب ما يوضح له بعض المفاهيم، ويعمل على تثبيتها في نفسه، سيجد أيضًا ما يعنيه على إيجاد فرص الدغوة إلى الله من خلال المواد الدراسية المختلفة التي يقوم بتدريسها، وسيجد الكثير من الوسائل التي يمكنه استخدامها، وسيجد معينات للتغلب على العوائق التي تواجهه، سواء من نفسه، أو نم تلاميذه، أو من الإدارة المدرسية، أو من غيرها.

Description

بيانات كتاب المعلم الداعية (النطاق الدعوى إسلام أون لاين)

العنوان

المعلم الداعية (النطاق الدعوى إسلام أون لاين)

المؤلف

فتحي عبد الستار

الناشر

دار البشير للثقافة والعلوم

تاريخ النشر

18/02/2010

اللغة

عربي

الحجم

20×14

عدد الصفحات

176

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “المعلم الداعية (النطاق الدعوى إسلام أون لاين)”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *