الباب المفتوح


نبذة عن كتاب الباب المفتوح

هي وافقة وسط الحجرة ودولت هانم امامها, تفحصها من بعيد بعين نفادة, دولت هانم تسحبها حتي تصبح قريبة منها, وتمر علي جسمها بيدها اليمني في بطء من اعلي الي اسفل ومن اسفل الي اعلي, وتتوقف يدها وهي صاعدة عند خصرها ثم عند صدرها.
وغطت ليلي عينيها وهي ما زالت جالسة علي السرير و همست “يارب.. يارب” ولكن صوت دولت هانم تردد في أذنيها: البنت لازمها فستان كويس كسمها, ولازمها كورسيه يرفع صدرها ويشد صدرها.. البنت مبهدلة قوي, ثم قالت لامها: حرام عليك.. البنت انهاردة مالهاش قالت بالكلمة: حرام عليك البنت النهارده علي وش جواز, والبنت ان ماكنتش تلبس مايبقلهاش سعر في السوق.
ووقفت ليلي من السرير واقفه.. جارية! جارية في سوق الرقيق.. تلبس وتتزين ليرتفع سعرها.. ولكن لماذا تغضب؟ لماذا تثور؟ أليست هذه هي الحقيقة؟ لا يمكن.. نعم هي الحقيقة, هذه هى الحياة, هذا هو وضع البنت في المجتمع الذي تعيش فيه ويجب ان تتقبل هي هذا الوضع او تموت.. تموت؟!
وتربعت ليلي علي الكرسي الاسيوطي…
عندما تولد البنت يبتسمون ابتسامة تسليم, وعندما تكبر يسحبنوها ويدربونها علي فن.. فن الحياة! تبتسم وتنحني وتتعطر وتترقق.. وتكذب كورسيه يشد خصرها ويرفع صدرها لكي يرتفع سعرها في السوق وتتزوج.. تتزوج من؟ اي انسان ” والراجل مايعيبوش الا جيبه” وتلبس الطرحة البيضاء, وتنتقل الي منزل الزوج “والدنيا عايزه كده” وكل شىء سهل وبسيط ومفهوم ولكن.. ولكن يجب ان تكون حريصة, حريصة جدا, يجب الا تحس والا تشعر ولا تفكر والاتحب والا.. والاقتلوها كما قتلوا صفاء.
وانكمشت ليلي في جلستها..
عند قالت ذلك في هذه الغرفة نظرت اليها امها نظرة غريبة و كأنها تراها لاول مرة وفتحت فمها في دهشة وخرجت تهرول من الحجرة ولكنها مسرورة مما حدث بعد خروج دولت هانم, من كل كلمة قالتها, ومن كل حركة.

رمز الكتاب: egb144292-5154715 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب الباب المفتوح

العنوان

الباب المفتوح

المؤلف

لطيفة الزيات

الناشر

مكتبة الأنجلو المصرية

تاريخ النشر

01/01/1960

الحجم

17×24

عدد الصفحات

353

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الباب المفتوح”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *