الإدارة بالحب والمرح


نبذة عن كتاب الإدارة بالحب والمرح

شعار هذا الكتاب “بالحب يحيا الإنسان وبالمرح يشعر بالسعادة” هذا ويمكن أن نقول أنه لا يستطيع أي إنسان أن يعيش بدون الحب، فهو غريزة أساسية لدى أي كائن حي، كذلك فإن أي منظمة– وهي كائن حي أيضاً– لا تستطيع أن تعمل وتستمر وتحيا بدون حب. والكتاب الذي بين أيدينا يهدف إلى توضيح مفهومي الحب والمرح والفوائد الإيجابية المترتبة على إشاعة الحب ونشر المرح. كذلك يهدف الكتاب إلى إلقاء الضوء على أسس الإدارة بالحب والإدارة بالمرح كاتجاهين حديثين في ممارسة الإدارة الناجحة في منظمات القرن الحادي والعشرين.شعار هذا الكتاب “بالحب يحيا الإنسان وبالمرح يشعر بالسعادة” هذا ويمكن أن نقول أنه لا يستطيع أي إنسان أن يعيش بدون حب, فهو غريزة أساسية لدى أي كائن حي. كذلك فإن أي منظمة -وهى كائن حي أيضا- لا تستطيع أن تعمل وتستمر وتحيا بدون حب.
والكتاب الذي بين أيدينا يهدف إلى توضيح مفهومى الحب والمرح والفوائد الإيجابية المترتبة على إشاعة الحب ونشر المرح. كذلك يهدف الكتاب إلى إلقاء الضوء على أسس الإدارة بالحب والإدارة بالمرح كاتجاهين حديثين فى ممارسة الإدارة الناجحة في منظمات القرن الحادي والعشرين.
وقد قسم الكتاب الإدارة بالحب إلى عدة أنواع هي: حب النفس وحب المهنة وحب العمل والوظيفة, وحب العاملين (الرؤساء والزملاء و المرؤوس) وحب المنظمة, وحب العملاء (الزبائن أو المستهلكين أو الجمهور أو المراجعون) وحب المجتمع. أما المرح fun والذى يشير إلى شدة الفرح والتوسع فيه, فهو يجعل الدنيا جميلة وربيعا دائما.
ويتكون الكتاب الحالي من ستة فصول. حيث يتناول الفصل الأول مفهوم الإدارة. بينما تحدث الفصل الثانى عن مفهوم الحب. ثم تكلم الفصل الثالث عن أسس وأنواع الإدارة بالحب. ثم عرض الفصل الرابع لمفهوم المرح. وفي الفصل الخامس تم إلقاء الضوء على أسس وأساليب الإدارة بالمرح. وفي الفصل السادس والأخير تم الحديث عن قيم وأخلاقيات العمل والإدارة, وكيف أنها تؤكد على قيمة الحب بين المنظمة والعاملين وأسرهم والعملاء والمجتمع ككل.
إن كتاب الإدارة بالحب والمرح له أسلوب فريد نسبيا, حيث يحاول جذب القارئ لتفقد ما به من معلومات وأمثلة عديدة. لقد تم تصميم الكتاب ليمسك القارئ قلمه أثناء القراءة حتى يجيب على العديد من التمارين والاستقصاءات التي تتطلب منه المشاركة في الإجابة عليها أو حلها. هذا ويمكن استخدام الكتاب لأغراض عديدة مثل: التعلم الذاتي والدراسة الفردية, البرامج التدريبية, التدريب عن بعد, البحوث العلمية.

Description

بيانات كتاب الإدارة بالحب والمرح

العنوان

الإدارة بالحب والمرح

المؤلف

مدحت محمد أبو النصر

الناشر

إيتراك للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

01/01/2007

اللغة

عربي

ردمك

9789773830888

الحجم

24×17

عدد الصفحات

218

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الإدارة بالحب والمرح”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *