الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة”


غلاف كتاب الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة”

نبذة عن كتاب الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة”

إننا لا يمكن أن ننكر أن التطور التكنومعلوماتي الذي نعيشه في الوقت الحالي، قد أحدث- بالفعل- تغييراً أو ثورة تشكلت ملامحها في عدة سمات مستحدثة جديدة، فرضتها طبيعة الدينامية المعلوماتية المتتابعة، لتعطي الكتاب ثوباً جديداً، تتمازج خيوطه من الدقة والواقع الافتراضي والتقنيات الحاسوبية، وما يتيحه الاتصال عن بعد من إمكانات وقدرات.. مما يبشر بقدرات تحول هائلة للكتاب الورقي المطبوع في معظم تشكيلاته لأن يصبح إلكترونياً.
إن السطور السابقة هي الرؤية المحورية التي يستند إليها هذا الكتاب في معالجة علمية رصينة، تعتمد علي تقديم إجابات منهجية لكثير من التساؤلات المطروحة حول الكتب الإلكترونية.. بدءاً من تعريف الكتاب الإلكترونية وإشكالية وضع مفهوم واحد لمصطلح هذا الكتاب.. ومناقشة التطورات التي سبقت ظهوره والأنماط المختلفة للكتب الإلكترونية، ومالها وما عليها من مميزات وعيوب.. كذلك التساؤلات المطروحة حول سوق نشر الكتاب الإلكتروني ونماذج إتاحة أو بيع الكتب الإلكترونية كافة، وماذا يعنى قانون الملكية الفكرية للألفية الرقمية واستعراض حالات أو قضايا تتناول كيفية حماية حقوق ملكية الكتاب الإلكتروني.. مع عدم إغفال لضرورة تناول الأجهزة القارئة للكتب الإلكترونية بالمقارنة، وكذلك برمجيات هذه الكتب والمحاولات التي تمت لتغيير أو توحيد الأنواع المختلفة من أشكال وقوالب هذه الكتب.. ثم يتيح المؤلف المجال لمناقشة العلاقة بين الكتاب الإلكتروني من جانب، والمكتبة من جانب آخر.. وضرورة توجه المكتبات نحو اقتناء هذه النوعية من الكتب، مع الإلمام المسبق بكيفية اقتنائه وعمليات معالجته الفنية.. وعرض المؤلف كذلك و لدى أهمية مشروعات الكتب الإلكترونية التشاركية..
وتستمر تلك التساؤلات والمناقشات من قضية إلي أخرى عبر صفحات الكتاب، الذي حرص المؤلف علي أن يختتم جهده العلمي المتميز في عرض موضوعاته بطرح تصور ضاف حول الكيفية التي سوف ينتقل بها المجتمع بشكل تام إلي الكتاب الإلكتروني من وجهة نظره.

Description

بيانات كتاب الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة”

العنوان

الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة”

المؤلف

رامي محمد عبود داوود

الناشر

الدار المصرية اللبنانية

تاريخ النشر

01/01/2008

اللغة

عربي

ردمك

9774273451

الحجم

24×17

عدد الصفحات

420

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

علم المكتبات والمعلومات المعاصرة

يحتوي على

صور/رسوم ,جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الكتب الإلكترونية “النشاة والتطور- الخصائص والإمكانات- الأستخدام والإفادة””

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *