ثلاث نساء من مصر


نبذة عن كتاب ثلاث نساء من مصر

هذه سيرة شخصية فنية وفكرية وإنسانية لثلاث نساء مصريات مرموقات لعبن أدواراً مميزة فى الحياة الثقافية العربية. وقدمن نماذج- كل فى مجالها- للإسهام الخلاف الذي لا ينسى فى حياة الأمة وتطورها، وارتبطت سيرهن بالعصر الحديث الذى عشن فيه فشكلن بعض علامته الفارقة لا كنساء مميزات فحسب وإنما أيضاً كمبدعات يندرجن ضمن جمع كبير من رموز العصر وصانعى أفطاره الأساسية من الرجال والنساء.
لم يكن اختيار الناقد الراحل “رجاء النقاش” لهذه النسوة الثلاث عشوائياً أو جاء من قبيل المصادفة بل هو نتاج مخطط فكرى مدروس وعميق شاء صانعه أن يحيط بالعالم الشاسع لنساء توجن مسيرة جنسهن الطويلة من أجل التحرر والانعتاق ووصلن إلى القمة.
من “تحية حليم” الفنانة التشكيلية العبقرية التى جاءت من أسرة غنية إلى “أمينة السعيد” الصحفية والكاتبة الموهوبة الى فتحت لها أسرتها الميسورة كل الأبواب، ف”عائشة عبد الرحمن- بنت الشاطئ” الشاعر والمفكرة وعالمة الدين والأستاذة الجماعية المشاغبة التى ملأت الدنيا وشغلت الناس كما قيل عن المتنبي والتى جاءت من اسرة فقيرة ومحافظة تحايلت على كل القيود التى فرضتها عليها إلى أن كسرتها.
ولك واحد من الثلاث قصة كفاح فى مجالها استحقت أن تروى وأن يضعها ناقد أمام الأجيا الجديدة فاتحاً لهذه الأجيال آفاق المعرفة والتعليم والتماس القدوة.

رمز الكتاب: egb129012-5131859 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب ثلاث نساء من مصر

العنوان

ثلاث نساء من مصر

المؤلف

رجاء النقاش

الناشر

دار نهضة مصر للطباعة والنشر

تاريخ النشر

01/01/2009

اللغة

عربي

ردمك

977144090x

الحجم

24×17

عدد الصفحات

142

الطبعة

2

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “ثلاث نساء من مصر”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *