فن الكتابة للتلفزيون


نبذة عن كتاب فن الكتابة للتلفزيون

هذا الكتاب يسعى لتكثيف وبلورة اصول الفن التليفزيوني للقارئ العادي لتعميق وعيه بما يتابعه على شاشة التليفزيون التى أصبحت تمثل عنصرا حيويا وعضويا في الحياة اليومية لأبناء هذا العصر في مختلف أرجاء العالم الذي أصبح بمثابة قرية كونية بفضل هذا الجهاز السحري الذي يربط شماله بجنوبه وشرقه بغربه، بحيث تتم متابعة الأحداث في وقت وقوعها مهما تباعدت المسافات المكانية والزمانية.
ولا تقتصر وظيفة هذا الجهاز على التغطية الخبرية سواء من خلال نشرات الأنباء او الانتقال إلى مواقع الأحداث أو الحوارات او اللقاءات مع المسئولين أو المختصين، بل تمتد لتشمل كل انواع التنوير الثقافي والفكري، وابداع المسرحى والسينمائي.
ومن هنا كان حرص هذه الدراسة على تغطية تاريخ هذا الاختراع منذ بدايته والمسارات التى شقها بعد ذلك، وتغلغل بها في حياة البشر ، ليل نهار، حتى أصبح علما على هذا العصر الذي صار فيه التليفزيون من أهم مسمياته: أى عصر التليفزيون ، فهو مرآة العصر بكل إيجابياته وسلبيات ويلي هذا التاريخ تناول الوظيفة للتلفزيون بوصفها من أهم الوظائف التى ينهض بها التليفزيون وكذلك يلقى الكتاب الضوء على انواع التغطية التليفزيونية.. وكذلك أصول التأليف والإخراج التليفزيوني

رمز الكتاب: egb123322-5220211 التصنيفات: , , الوسوم: , ,

Description

بيانات كتاب فن الكتابة للتلفزيون

العنوان

فن الكتابة للتلفزيون

المؤلف

نبيل راغب

الناشر

دار غريب للطباعة والنشر

تاريخ النشر

01/01/2006

اللغة

عربي

ردمك

9772158485

الحجم

24×17

عدد الصفحات

128

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

افاق الفنون

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “فن الكتابة للتلفزيون”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *