صور من البطولات العربية والأجنبية


نبذة عن كتاب صور من البطولات العربية والأجنبية

هذه الصفحات أعرض فيها صورا من حياة طائفة من الناس وفقهم الله إلى تيمم الهدف الأسمى للإنسان من حياته، وهو إسعاد الناس. وليس لي من وراء هذا العرض إلا غاية واحدة، هى أن يعلم الناس ان امتياز إنسان على إنسان غيره من الناص في خصلة من الخصال، او اقتداره على القيام باعمال كبار تشتغل بها أذهان معاصريه، او تصديه لأنداده وخصومه ومغالبتهم طلبا للنصر والظفر.. كل أولئك امور لا تهيئ للإنسان مكانا بين العظماء أو الأبطال او الخالدين، لأن العظمة الحقة هى خدمة الخير، والبطولة الحقة هى تضحية الإنسان نفسه في سبيل الناص والخلود الحق إنما يكون في قلوب البشر.
وليس إلى الشك سبيل في أننا- نحن المصريين- كنا طوال تاريخنا من جنود الإنسانية ولا شك كذلك في أن الناس عرفوا لنا فضلنا في أحيان وأغفلوا امره في أحيان، فعولت على إبراز بعض جوانب هذا الفضل الخافية، تلك هى فكرة هذا الكتاب، وعلى ضوئها احب ان تقرأه، لأنها لباب حياة كل واحد ممن سنستعرض قصصهم في هذه الصفحات. وقد قسمت هذه التراجم أقساما ثلاثة:
الأول : صورة من البطولة في العصر القديم
والثاني: صور من البطولة الاسلامية
والثالث: صور من البطولة في العصر الحديث، بعضها أوروبي وبعضها أمريكي وختمت الكتاب بصورة لبطل مصري كريم هو الاميرالاي محمد عبيد، كما بدأته ببطل مصري قديم هو تحتمس الثالث بطل مجدو.

Description

بيانات كتاب صور من البطولات العربية والأجنبية

العنوان

صور من البطولات العربية والأجنبية

المؤلف

 حسين مؤنس

الناشر

دار الرشاد للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

01/01/1993

اللغة

عربي

الحجم

17×24

عدد الصفحات

374

الطبعة

3

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “صور من البطولات العربية والأجنبية”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *