العالم سنة 2500 “نظرة مستقبلية”


نبذة عن كتاب العالم سنة 2500 “نظرة مستقبلية”

توجد قاعدة عامة تتحكم في عملية التوقيع فحواها أن توقع أحداث المستقبل ليس مستحيلاً علمياً ولكن يفترض دائماً أن توقع المستقبل البعيد يكون عادة أكثر دقة من توقع الغد القريب.
وتعتمد كل توقعات هذا الكتاب على النظرية السابقة بمعنى أنه كلما توغل المرء في تطلعه إلى المستقبل الأكثر بعدا زادت توقعاته إتقاناً، وبناء عليه يمكن توقع أنه من المحتمل علميا أن يتمكن أحفادنا من احتلال أعداد لا تحصى من الكواكب السيارة.
وهنا يتبادر إلى الذهن سؤال: ما المدة الزمنية المعقولة التي يمكن للمرء الخوض فيها ويعتبرها الحدود الآمنة لتوقع أحداثها، تولى عالم الفيزياء الشهير فريمان ديسون الإجابة على ذلك عندما تساءل إلى متى تظل الأرض صالحة لسكنى الكائنات؟ والإجابة أنها ستظل صالحة للسكنى إلى أن يأتي زمن يستهلك فيه الوقود النووي للشمس وكافة النجوم الأخرى ومع ذلك يمكن للكائنات الاستمرار في الحياة حتى يأتي وقت تتبخر فيه الفجوات السوداء في انفجار كبير جداً بحيث يستحيل تكوين نجوم أخرى.
لتوقع تفاصيل ما يمكن حدوثه خلال هذه المدة الطويلة حتى لو تخيلنا أن هذا أمر ممكن، فإن ذلك يحتاج إلى كتاب في حجم مجرة كاملة ولا شك أنه عمل مستحيل تنفيذة ولكننا سنقدم بدلاً من ذلك عملاً آخر يدخل في نطاق المعقول، سنحاول استكشاف ما يمكن حدوثه خلال القرون الخمسة التالية.

رمز الكتاب: egb111562-5113156 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب العالم سنة 2500 “نظرة مستقبلية”

العنوان

العالم سنة 2500 “نظرة مستقبلية”

المؤلف

أدريان بريي

الترجمة , التحقيق

أيمن الشربينى

الناشر

مكتبة الأسرة

تاريخ النشر

01/01/2000

اللغة

عربي

الحجم

17×24

عدد الصفحات

159

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

الأعمال الكاملة – أدريان بريي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “العالم سنة 2500 “نظرة مستقبلية””

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *