عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء


غلاف كتاب عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء

نبذة عن كتاب عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء

تعد هذه الرواية من روائع القصص العلمى, وقد بلغ من إعجاب العالم بها أن إحدى كبريات الشركات السينمائية أخرجتها منذ عامين فى فيلم ملون عرض فى مختلف الأنحاء. ولا غرابة فى هذا بعد أن جمعت الرواية كل مقومات الأدب القصصى القيم. فإلى جانب عناصر التشويق التى حفلت بها, نراها مليئة بالمعلومات العلمية المفيدة لجميع طبقات القراء.
وقد عرف هذا الكتاب الروائى كذلك بأنه كان يسبق زمانه بعشرات السنين, شأنه فى ذلك شأن الكاتب المعروف هـ. ج ويلز. وكان الإثنان يتباريان فى الكتابة من عالم (الغد) بالنسبة لعالمهما.
إن الرواية أنموذج رائع لهذا الخيال الخصب الناضج. فقد تخيل الكاتب فيها إمكان إختراع غواصة تسير تحت سطح الماء قبل إختراع الغواصة بنحو أربعين عاماً. وأعجب من هذا الغواصة التى رسمها بخياله لا تكاد تفترق كثيراً, شكلاً وتصميماً عن الغواصات التى تم إختراعها بعد ذلك.
وبعد أن إخترع بخياله غواصته الفريدة (نوتيليوس), إستطاع ببراعته الأدبية أن يصور لنا شخصية قائدها وصانعها (الربان نيمو) تصويراً دقيقاُ نابضاً بالحياة. إن الربان يرمز للإنسان المثقف العالم الذى لم يجد من أبناء عالمه فوق اليابسة غير الإضطهاد والجحود والقسوة, فأثر أن يستغل علمه وماله فى إستخدام غواصة مزودة بكل أسباب الحياة تحت سطح الماء. ولا يملك القارئ إلا أن يمضى فى مطالعة القصة مشوقاً مبهوراً, فهو يعيش مع الربان نيمو, ويعطف عليه, ويعجب به, ويقدر ظروفه, ويتمنى لو أتيح له أن يقضى بضعة أشهر فى الغواصة الرائعة, ليرى من خلف نوافذها البلورية هذا العالم العجيب….. عالم البحار الذى يشتمل أربعة أخماس الكرة الأرضية.

رمز الكتاب: egb106697-5111498 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء

العنوان

عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء

المؤلف

جول فيرن

الترجمة , التحقيق

حسين محمد القبانى

الناشر

مكتبة الأسرة

تاريخ النشر

01/01/2005

اللغة

عربي

ردمك

977019784

الحجم

17×24

عدد الصفحات

403

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

المئويات

يحتوي على

صور/رسوم

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “عشرون ألف فرسخ تحت سطح الماء”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *