العلاج بالاسترخاء ” الدليل العملي “


نبذة عن كتاب العلاج بالاسترخاء ” الدليل العملي “

تم تأليف هذا الكتاب خصيصًا لمساعدة الأشخاص الذين يمتلكون المهارات الأساسية في استخدام الدورات العلاجية. فسيمكّنهم هذا الكتاب من استخدام أساليب الاسترخاء في أثناء عملهم مع أفراد أو مجموعات من المرضى.
تناول هذا الكتاب عرض نظرة تاريخية عن العلاج بالاسترخاء. كما تناول كذلك مجموعة متنوعة من أساليب الاسترخاء وشرح كيفية تطبيق العلاج بالاسترخاء. هذا، بالإضافة إلى أنه يقدم عرض موجزاً للشكل الذي يجب أن تكون عليه دورة العلاج بالاسترخاء، وذلك من خلال التطرق لشرح دورة علاجية تصل مدتها إلى ثمانية أسابيع. وتحتوي هذه الدورة العلاجية على دليل أسبوعي لمساعدة المدربين على تدريس مهارات الاسترخاء. كما تحتوي على خطط تساعد المدرب في إدارة الجلسات، هذا بالإضافة إلى عرض بعض النماذج والتدريبات المفيدة.
ونظرًا للشرح المفصل للمهارات الضرورية لتدريس الاسترخاء المتوفر في هذا الكتاب، فإن هؤلاء الذين في حاجة إلى التدريب على كيفية تدريس تمارين الاسترخاء أو الذين قد يحتاجون إلى التعديل من الأساليب التي يتبعوها – مثل الأخصائيين الاجتماعيين والأطباء النفسيين والممرضات والعاملين في مجال الرعاية الطبية – مدى فائدة هذا الكتاب بالنسبة لهم.

رمز الكتاب: egb105200-5104945 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب العلاج بالاسترخاء ” الدليل العملي “

العنوان

العلاج بالاسترخاء ” الدليل العملي “

المؤلف

كريستين هيرون

الناشر

دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر

04/08/2022

اللغة

عربي

الحجم

24×17

عدد الصفحات

152

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

الصحة النفسية

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “العلاج بالاسترخاء ” الدليل العملي “”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *