كيف تضع نظاما للحوافز والمكافأة ؟


نبذة عن كتاب كيف تضع نظاما للحوافز والمكافأة ؟

يعد القيام بتخصيص بعض الحوافز والمكافآت للعاملين في الشركات من الأمور التي تبعث بداخلهم الرغبة في بذل الجهود لإنجاز العمل، مما يعود على الشركة بالنفع والفائدة والربح أيضا، ومن ثم، تعتبر هذه العملية مفتاح النجاح لأي شركة كانت. ولكن، هل يمكنك تحديد العاملين المستحقين بالفعل لمثل تلك المكافآت؟ فإذا تمعنت في الأمر جيدا، ستجد أن الغالبية العظمى من العاملين يبذلون قصارى جهدهم في تحقيق ذاتهم، ولكن المدير الذكي فقط هو من يتمكن من منح تلك المكافآت لمن يستحقها بالفعل، مما يعمل على تحسين الأداء وتقدم الشركة بالطبع. بناء على ذلك، يوفر هذا الكتاب النصائح العملية لأي مدير يرغب في وضع نظام حوافز ومكافآت جيد يمكن الاستفادة منه في تشجيع العاملين على إنجاز أعمالهم بأفضل نحو ممكن.
ومن ضمن الموضوعات التي يتم مناقشتها في هذا الكتاب: أهمية تحقيق الربح، مراجعة الحسابات، إنشاء البرنامج، عمل الميزانية، نظم الحوافز النقدية وغير النقدية، المرونة في تحقيق الأرباح، طرق قياس ومراقبة أداء العاملين.
بوجه عام، يعد هذا الكتاب المرجع الأنسب لمن يرغب في تطوير الأداء الوظيفي في مؤسسته، وبالتالي، تحقيق أعلي قدر من الربح على المدى الطويل.

Description

بيانات كتاب كيف تضع نظاما للحوافز والمكافأة ؟

العنوان

كيف تضع نظاما للحوافز والمكافأة ؟

المؤلف

جون فيشر

الناشر

دار الفاروق للاستثمارات الثقافية

تاريخ النشر

01/01/2007

اللغة

عربي

ردمك

9773450783

الحجم

24×17

عدد الصفحات

200

الطبعة

2

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

السلسلة

دليل المدير الناجح

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “كيف تضع نظاما للحوافز والمكافأة ؟”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *