مراهقون على كرسي الأعتراف


نبذة عن كتاب مراهقون على كرسي الأعتراف

إختلف علماء النفس فى تعريفات مرحلة “المراهقة” ولكنها دارت جميعها فى فلك واحد يعنى أن هذه المرحلة ماهى إلا مخاض لشخصية الإنسان ووجوده.. ففيها تتكون المفاهيم ويتحول الطفل إلى شاب أو فتاة إستعداداً لمرحلة النضج والإندماج في المجتمع.
وفي هذه المرحلة قد تنتج العديد من المشاكل وقد يعانى الأباء والأمهات من أطفالهم الذين لم يعودوا أطفالاً، ونظراً لأهمية هذه المرحلة فى حياة الإنسان وضرورة خروجه منها سليماً قدمت لنا الدكتورة “زينب سالم” كتاباً يرشدنا إلى الطريق الذى يجب أن نسلكه، والمعلومات التى يجب أن نعرفها حتى نحصل على “مراهقة” آمنة وسلسة لأولادنا.
فهى فى البداية تعرفنا بالمراهقة ومراحلها وخصائصها، كذلك تعرض لنا العلاقة بين المراهقين ومؤسسات التنشئة الإجتماعية .. بالإضافة إلى تناول الجانب النفسى، وفيما يخص المشكلة الأهم والخطر للمراهقين تتناول المؤلفة الإدمان وأنواعه وأسبابه وعوامله وتقدم شرحاً وافياً بيبن المشكلة من كافة جوانبها يعقبها طرق الوقاية.. ليس هذا فحسب وإنما تمر على ما يتعلق بالجانب الجنسي ومشاكله مثل الشذوذ الجنسي والتربية الجنسية، وأخيراً تعرض لنا نماذج عديدة من شباب الإسلام لتكون بمثابة القدوة والنموذج الذى يجب أن يحتذى.. فهى فى جميع أجزاء وفصول الكتاب لا تنسى عامل الدين فى هذه المرحلة، أما الخاتمة فهى كلمة نافعة موجهة للأباء.

Description

بيانات كتاب مراهقون على كرسي الأعتراف

العنوان

مراهقون على كرسي الأعتراف

المؤلف

زينب سالم

الناشر

عالم الكتب

تاريخ النشر

09/05/2007

اللغة

عربي

الحجم

24×17

عدد الصفحات

201

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “مراهقون على كرسي الأعتراف”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *