الإدارة الرقمية المجالات والتطبيقات


نبذة عن كتاب الإدارة الرقمية المجالات والتطبيقات

يمثل الاقتصاد الرقمي منظوراً جديداً في بيئة الأعمال، فكراً وفلسفة واتجاهاً وممارسة. فنماذج الأعمال التقليدية لم تعد قادرة على مواجهة متطلبات هذا العصر الديناميكي الدائم التجدد. وقد برز مفهوم الإدارة الرقمية خلال مرحلة معالجة المعرفة وتنامي العولمة والتحالفات والاستراتيجية الكونية، ليشير إلى خروج أنماط الإدارة التقليدية وقنوات تدفق المعلومات عن السيطرة. وأصبحت الدول والمجتمعات والأعمال التي تمتلك مفاتيح الإدارة الرقمية والقيادة الافتراضية في وضع يؤهلها لجني ثمار الاقتصاد الرقمي الجديد من خلال تحقيق وضمان أعلى مستويات الميزة التنافسية، والتي أصبحت من سمات منشآت الأعمال والمنظمات القادرة على تفعيل التكنولوجيا، وترسيخ قوتها، والانتفاع بقدراتها.
وصارت الأعمال الإلكترونية، ثم الخدمات الإلكترونية، تديرها إدارات رقمية تمتلك خبرات الإدارات الحديثة والمبتكرة، بالإضافة إلى الخبرات الاتصالية والمعرفية والتقنية الراقية، وهكذا تغير أسلوب أداء الأعمال في بيئة العمل الرقمية البديلة تغيراً تاماً.
ويأتي هذا الكتاب، ليكون معيناً للدارسين والباحثين ورجال الأعمال، في التعرف إلى عالم الإدارة الرقمية من حيث النشأة والمفهوم والآليات والمجالات والتطبيقات. وهو يهدف إلى تنمية الوعي والمعرفة لدى القيادات الإدارية.

Description

بيانات كتاب الإدارة الرقمية المجالات والتطبيقات

العنوان

الإدارة الرقمية المجالات والتطبيقات

المؤلف

بشير عباس العلاق

الناشر

مركز الإمارات للدراسات والبحوث

تاريخ النشر

01/11/2005

اللغة

عربي

ردمك

9948007905

الحجم

21×14

عدد الصفحات

238

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

يحتوي على

جداول

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الإدارة الرقمية المجالات والتطبيقات”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *