الغيتا أنشودة الخلود


نبذة عن كتاب الغيتا أنشودة الخلود

يعتبر كتاب الغيتا الشرقي الهندي، فيضاُ من الحكمة وواحداً من أهم كنوز الشرق بما احتواه من نظرات ثاقبة وتعاليم غاية في الجمال والإبداع، وهو واحد من البراهين على ما يزخر به عالمنا الشرقي من تراث الحكمة القديمة ومن الآثار الروحية الداعية إلى إرتقاء الإنسان وتنظيم سلوكه بعيداً عن التعصب والطمع والغضب…
وفي هذا الكتاب يقدم لنا الدكتور “دامودار ثاكور” اللغوي البارز والمتخصص في الأسلوبية تفسيراً جديداً تماماً لـ (الغيتا). بتحليله البديع لكلماتها وعباراتها الرئيسية، وصورها المحورية المؤيدة، يحاجج المؤلف بطريقة ذكية مقنعة أن رسالة (الغيتا) المحورية هي رسالة عن رحلة أبدية لا تنتهي من الكينونة إلى الصيرورة. وأن هذه الرحلة قد ظلت غير ملحوظة عبر تاريخها الطويل لدى مفسريها المتخصصين.
عندما نقرأ (الغيتا) مع “ثاكور” يتبين لنا من خلال توضيحاته البارعة وتحليلاته العميقة أن ثمة تشابهاً خفياً بين رسالة (الغيتا) عن التناغم وبين تركيبة الموسيقى الشرقية. وأن الغوص عميقاً في المعنى النسبي لكلمة (غيتا) هو ضروري لإثراء فهم رسالتها… (الغيتا).
وفي هذا العمل يشير “ثاكور” إلى الطريقة البذرية التي سبق بها هذا النص الروحي الكلاسيكي العديد من الإكتشافات الحديثة في مجال علم الكون، والنظرية الكمومية. وعلم البيئة وغيرها
تأتي أهمية “الغيتا” من كونها مفهوم يتحول إلى جسر ومحور للتفاعلات الثقافية العالمية في تحرير روح الإنسان من الانحراف في الذاتية والدفع به إلى التسامي والتعلق بالمثل العليا… وهكذا عبر بعضهم عن الكتاب “هو أصالة فذة غير مسبوقة”.

Description

بيانات كتاب الغيتا أنشودة الخلود

العنوان

الغيتا أنشودة الخلود

المؤلف

دامودار ثاكور

الترجمة , التحقيق

عبد الوهاب المقالح

الناشر

دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي, مركز أبوظبي للغة العربية, مشروع كلمة للترجمة

تاريخ النشر

31/12/2009

اللغة

عربي

ردمك

9789948012498

الحجم

21×14

عدد الصفحات

350

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف فني

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الغيتا أنشودة الخلود”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *