بنت إبليس ؛ الأرواح الحمقى التي تركل جلداً مدوراً


نبذة عن كتاب بنت إبليس ؛ الأرواح الحمقى التي تركل جلداً مدوراً

في الإصدار الأول للإعلامي “حسن الجسمي” يكتب عن بنت إبليس أو “لعبة إبليس” كرة القدم، يطرح بعضاً من افكاره ومقالاته، ووصاياه، ليأتي الكتاب حصيلة خبرة سنوات في مجال الإعلام الرياضي، فالمؤلف يحتل موقع محللاً في أشهر قنوات العالم “بي إن سبورتس”، ويعمل كناقد في أشهر برنامج رياضي إماراتي “رادار” في قناة دبي الرياضية، وهو أيضاً كاتب حصري لأشهر جريدة، وأكثر الجرائد إنتشاراً ومبيعاً، ألا وهي جريدة الإمارات اليوم.
في الكتاب معلومات وأخبار عن كواليس كرة القدم على المستوى الدولي والمحلي فيها آراء للمؤلف عن: لماذا أخرجت ألمانيا من كأس أوروبا عام 2000؟ ولماذا كان تجديد ملعب ريال مدريد سنتياجو بيرنابيو “لعنة” براي مشعوذي إسبانيا، وقصص كثيرة عن خزعبلات وقصص أساطير كرة القدم في التاريخ، وسبب وصولها إلى الخليج، حتى أن أحد الأندية ذبح خروفاً استراليا بجانب مرماه؛ لأنهم كان يعتقدون أن “عيناً” أصابت الفريق!!، ثم أخبار من هنا وهناك عن الأندية والمدربين واشهر لاعبي كرة القدم وأسعارهم ومعايير اختيارهم… وغيرها.
يقول المؤلف عن كتابه هذا: “إني أرى أن الكتابة عن كرة القدم، هي عبارة عن أفكار، ونصائح، وإنتقادات، كتبت بعضاً منها بطريقتي الخاصة، وأوصلتها إليك عزيزي القارئ على طريقة صانعي الألعاب… وأردت أن يكون كتابي الأول لكل الشرائح؛ للمفكرين، والنقاد، واللاعبين، والحكام، وحتى من لا يفهم في كرة القدم.
لا أعرف… هل وُفّقت في كتابي الأول؟ أم أنها مجرد حروف على ورق؟ لكنني متيقّن بأن واحداً من عشرة قراء، سيثمن أفكاري، ويضحك مع هزلي، ويتفكر في جدي في طرح أفكاري لا أدري… هل كان يجب أن أكتب هذه الكلمات؟!… أم أن أستخرج مواضيع وأفكاراً أخرى من عقلي الذي نصفه للتفكير والتأمل، ونصفه الآخر لكرة القدم؟! الذي أعرفه بأنني وصلت إلى الصفحة الأخيرة من هذا الكتاب… وأود أن أخبركم ما في داخلي، وهو أنه لم يكن قدري بأن أكون “لاعب كرة قدم” فجعلت من نفسي لاعباً في “كرة قلم”.

رمز الكتاب: aeb431505-10431897 التصنيفات: , الوسوم: ,

Description

بيانات كتاب بنت إبليس ؛ الأرواح الحمقى التي تركل جلداً مدوراً

العنوان

بنت إبليس ؛ الأرواح الحمقى التي تركل جلداً مدوراً

المؤلف

حسن الجسمي

الناشر

مداد للنشر والتوزيع

تاريخ النشر

28/06/2016

اللغة

عربي

ردمك

9789948138600

الحجم

21×14

عدد الصفحات

131

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “بنت إبليس ؛ الأرواح الحمقى التي تركل جلداً مدوراً”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *