شاعر المليون الموسم الثامن


غلاف كتاب شاعر المليون الموسم الثامن

نبذة عن كتاب شاعر المليون الموسم الثامن

يعتبر الشعر النبطي من أبرز الأجناس الأدبية التي أثبتت حضورها الفاعل والقوي في الساحة الثقافية الخليجية والعربية، فهو علاوة على كونه فن الفصاحة والبلاغة وفناً من الفنون الجميلة، فإنه يعتبر وعاءً حاملاً للثقافة والموروث الشعبي للمجتمعات الخليجية.
وقد جاءت مسابقة “شاعر المليون” لتكون المهرجان الأهم للشعر النبطي في تاريخه وهي بادرة ثقافية فريدة من نوعها تجسد توجه إمارة أبو ظبي للجمع بين الأصالة والمعاصرة والتمسك بالعادات والتقاليد فضلاً عن الإرتقاء بالشعر النبطي وتعزيز دوره الحضاري والثقافي في مسيرة النهضة الشاملة.
وقد وجدت مسابقة “شاعر المليون” قبولاً واسعاً في نفوس الشعراء والمجتمعات فتقدم للإشتراك فيها آلاف الشعراء، وتابعها ملايين المشاهدين من مختلف أنحاء العالم، واستطاعت المسابقة أن تمد الساحة سنوياً بالعديد من المواهب الشعرية الشابة والقوية والتي قدمت قصائد مميزة أمام لجنة مختصة خبيرة تناولت هذه القصائد بالنقد والتحليل المباشر، في سابقة شعرية لم تشهدها ساحات الشعر العربي منذ الجاهلية.
إذاً فقد نجحت الفكرة وتألقت وتعاظمت، لأنها في الأصل كانت فكرة عبقرية رائدة عرفت أن الشعر النبطي هو روح الثقافة العربية، وعرفت كيف تجعل من وسائل الإعلام الحديثة مرتقى للشعر والإبداع.
نعم، لقد نجحت الفكرة نجاحاً باهراً لأن صاحب الفكرة وهو صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وضع لها كل متطلبات النجاح من مال ورجال وأعمال، بل كان بنفسه نجمها وقمرها، ولهذا فقد عانقته القصائد وطوقته بالمجد السابغ وطافت حوله نفوس الشعراء المخلصين لفنهم ومجتمعاتهم وتراثهم.

رمز الكتاب: aeb423420-10423488 التصنيفات: , , الوسوم: , ,

Description

بيانات كتاب شاعر المليون الموسم الثامن

العنوان

شاعر المليون الموسم الثامن

الناشر

أكاديمية الشعر

تاريخ النشر

01/01/2018

اللغة

عربي

ردمك

9789948388852

الحجم

21×14

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “شاعر المليون الموسم الثامن”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *