الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول


نبذة عن كتاب الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول

يعرض موضوع دراستنا هذه عن “الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول” لنفسه من خلال جزئين رئيسيين. يتناول أولهما قضية الموارد الاقتصادية، ويتناول ثانيهما قضية موارد الطاقة والبترول.
ويهدف الجزء الأول من هذه الدراسة إلي تقديم خلفية عامة- ضرورية- للقارئ الذي ينوي اقدامه الأولي علي عتبة موضوع الموارد الاقتصادية فيعرفه بها كعلم وكتقسيم وكأهمية وكمجالات وموضوعات دراسة. ثم يتناول كل نوع من نوعيات هذه الموارد وفقاً لدرجة وحجم مساهمة الإنسان في إيجادها أو تخليقها.
بينما يهدف الجزء الثاني من هذه الدراسة إلي تقديم معرفة أكثر تفصيلية للقارئ المتخصص أو للقارئ العاشق لمجالات دراسة الطاقة بمصادرها الكثيرة والمتنوعة خاصة نوعيتى البترول والغار الطبيعي بوصفهما أهم واكثر أنواع ومصادر الطاقة في عصرنا الحالي- والقادم أيضاً إلي حد بعيد- شيوعاً واستخداماً واعتماداً عليهما في كل جوانب حياة هذا الإنسان المعاصرة.
وقد حاول هذا المؤلف أن ينهج منهجاً اقل جغرافية واكثر اقتصادية، وهو في سبيل علاجه لموضوع هذه الدراسة. وما ذلك إلا لكون المؤلف رجلاً اقتصادياً في المقام الأول. وأيضاً لمعرفته بأن معظم القراء لهذا المؤلف سيكونون من الدارسين لعلوم الاقتصاد والطاقة والبترول، أو من الباحثين في مختلف مجالاتهم. وبالتالي فإن مثل هذه النوعية من القراء تهتم اكثر بالجوانب الاقتصادية لموضوع الموارد، بأكثر من اهتماماتهم بجوانبها المادية أو الجغرافية البحتتين.

Description

بيانات كتاب الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول

العنوان

الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول

المؤلف

فرهاد محمد علي الاهدن

الناشر

مكتبة الأنجلو المصرية

تاريخ النشر

01/01/1999

اللغة

عربي

ردمك

977051702x

الحجم

24×17

عدد الصفحات

831

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “الموارد الاقتصادية وموارد الطاقة والبترول”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *