رسالة نصية… سلسلة قصص قصيرة


نبذة عن كتاب رسالة نصية… سلسلة قصص قصيرة

“رسالة نصية …” قصص قصيرة للكاتب المبدع محمد شعيب الحمادي نقرأ فيها تجربة أدبية بالغة العمق والثراء. أنجزتها لغة عذبة واسترسال سردي آسر، هو من أعمق ما كُتب عن الحياة والناس في السرد العربي المعاصر، وبين حكاية وأخرى ثمة تمثلات لواقع الإنسان العربي المقهور أو المهمش ومشهد الحاضر، وأسئلة الكاتب التي تجعل من الأدب مواجهة مستمرة مع الواقع.
في القصة الأولى نقع على موظف ينتظر مرتبه كل آخر شهر، ليوزعه على أقساط البيت والسيارة ومدارس الأولاد، ولكن لم يكن ليتوقع انتهاء خدماته في آخر المطاف، والمكافأة “جائزة أفضل موظف” لا تغني عن الفاقة والجوع. وهكذا استمر القصص لتؤشر على عملية التواصل بين الفرد والمجتمع بما هي عملية فعل وانفعال أو تواصل بين الذات والآخر، وقد برع الكاتب بإخراج كل تجربة قصصية من بُعدها العام إلى كونها تجربة خاصة تمثل قصة فردية لشخصية ما.
أما من الكاتب فيقدم قصصه في “رسالة نصية” يقول فيها: ” … هدفنا هنا وفي هذا المجلد الورقي الصغير أن نقوم بإيصال أفكارنا إلى القارىء ، بكل سلاسة ورُقيّ، نستذكر الماضي، نطرح تجارب عن الحاضر. نسرد القصص، ونسطّر الكلمات، لنرسم لأنفسنا تدابير التعاون في الأزمات، نطرح المعاني، ونمهد للخطوات، لنصل بمجتمعاتنا إلى التقدم والفتوحات …”.
يضم الكتاب عشرة قصص قصيرة جاءت تحت العناوين الآتية: “رسالة نصية” ، “الحِنكة” ، “كسر الخواطر” ، “الخطة الفاشلة” ، “ولو بعد حين” ، “الوهلة الأولى” ، “الكفاح سر النجاح” ، “الباريه” (…) وعناوين أخرى.

رمز الكتاب: aeb431442-10431833 التصنيفات: , , الوسوم: , ,

Description

بيانات كتاب رسالة نصية… سلسلة قصص قصيرة

العنوان

رسالة نصية… سلسلة قصص قصيرة

المؤلف

محمد شعيب الحمادي

الناشر

خاص- محمد شعيب الحمادي

تاريخ النشر

16/11/2016

اللغة

عربي

الحجم

20×14

عدد الصفحات

77

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “رسالة نصية… سلسلة قصص قصيرة”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *