غرفة المسافرين


نبذة عن كتاب غرفة المسافرين

“غرفة المسافرين” ليس رواية، ليس سيرة ذاتية للمؤلف، ليس كتابًا في الرحلة، ليس كتابا في الفلسفة، ولا في العمارة، وليس كتابًا حول القراءة، ولكنه كل ذلك. الحكاية هى روح النص، والأماكن حاضرة بما يكفى لكي نشعر أننا انتقلنا إليها، والكتب التي قرأناها سنراها هنا بطريقة مختلفة والتي لم نقرأها سيجعلنا هذا الكتاب نسعى إليها.
يكتب عزت القمحاوي عن خفة الكائن خارج مكان عيشه الأصلى، عن السفر بوصفه موتًا لذيذًا نعود منه لنتأكد أن من نضحي بحايتنا من أجلهم يستطيعون العيش من دوننا. يكتب عن الأماكن التي تنادينا لزيارتها وتلك التي نزورها ونغادرها من دون أن نراها. عن “تمثيل الحياة على الطائرة” وعن رفيقتنا الصامتة “الحقيقة” ومشاعرها في رحلاتنا السعيدة والحزينة.
يكتب عن أشياء صغيرة وأحاسيس سبق أن عشناها، لكننا لم نفكر فيها من قبل، عن طبع العدوان المتأصل في الجمال، عن نظرة التمثال التي ترتد إلينا وتجعلنا نشعر بنقصنا، عن إثارة العيش في جزيرة، عن هاجس البكارة في السفر.
“غرفة المسافرين” نص جديد مفتوح على كل فنون الكتابة، يحتفي بمتعة القراءة ومهنة العيش مع حس صوفي يسري داخل النص سريان عصارة الحياة في عروق شجرة مبتهجة.

رمز الكتاب: egb234661-5249374 التصنيفات: , , , الوسوم: , , ,

Description

بيانات كتاب غرفة المسافرين

العنوان

غرفة المسافرين

المؤلف

عزت القمحاوي

الناشر

الدار المصرية اللبنانية

تاريخ النشر

01/01/2021

اللغة

عربي

ردمك

9789777952675

الحجم

19×13

عدد الصفحات

240

الطبعة

5

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “غرفة المسافرين”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *