مذكرات ضابط مندائى


نبذة عن كتاب مذكرات ضابط مندائى

ويتضمن عشرين فصلا من مذكرات العقيد مهندس بالقوة الجوية العراقية سابقا “عباس الزهيرى”
في هذه المذكرات ، ينقلنا المؤلف إلى أرض أحداث حقيقية عاشها وعايشها ، عاصرها وعصرته ، يقدم لنا ذكرياته واعترافاته بكل صدق لا يخلو من متعة ، وبقلب خافق بالحب يزهو بالحياة.
يطوف بنا الزهيري في تاريخ لا يمكن لأي عراقي نسيانه أو تجاهله ، راسما خارطة لحياة حافلة بالعذاب مشبعة بالألم والقسوة ، فمن حارات بغداد وأزقتها ومقاهيها ومتاحفها ، إلى غربته المبكرة ودراسته الجامعية خارج وطنه ، مرورا بالعمل في القواعد الجوية وأزيز المحركات النفاثة للطائرات المقاتلة ، وصولا الى العمليات الجوية القتالية وأجواء الحروب ورائحة الصواريخ والقنابل ، ومعاناته .. فى دوائر الاستخبارات والمحاكم .. وحتى هروبه ورؤيته لأخر حبة رمل من بلده العراق إنها رحلة السفر بين الحياة والموت ، بين العدل والنور من جهة والظلم والظلام من جهة أخرى ، وأخيرا فهي تجسيد حي للإنسانية في أحلك الظروف.
عاش ضابطنا حياته رغم صعوبتها ، متأقلما معها ، متغلبا على معوقاتها ، ساعيا إلى هدفه الذي خطط له منذ نعومة أظفاره أن يكون مهندسا للطائرات ، كان هذا حلمه وطموحه .. درس واجتهد ، تعذب وتألم نال ونجح ، سافر وحصل على الشهادة التي كان يتمناها ، برهن لنا أن القدر لا يمكن أن يفق ضد الطموح والإرادة الحرة.

Description

بيانات كتاب مذكرات ضابط مندائى

العنوان

مذكرات ضابط مندائى

المؤلف

عباس الزهيرى

الناشر

مؤسسة شمس للنشر والإعلام

تاريخ النشر

12/09/2017

اللغة

عربي

ردمك

9789774932687

الحجم

24×17

عدد الصفحات

344

الطبعة

1

المجلدات

1

النوع

ورقي غلاف عادي

يحتوي على

صور/رسوم

المراجعات

المراجعات

لا توجد مراجعات بعد.

كن أول من يراجع “مذكرات ضابط مندائى”

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *